Translate

mardi 17 janvier 2012

Droit de réponse:Sous la peur et le regret, Boubout Dieng tente de masquer ses forfaits. (la prison d’Aboughreib à Ain Farba)



Initiative de Résurgence du mouvement Abolitionniste
Droit de réponse

Sous la peur et le regret, Boubout  Dieng  tente de masquer ses forfaits.
(la prison d’Aboughreib à Ain Farba)

Après  avoir camouflé l’esclavage plus que clair à Agharghar, le commandant de la brigade de gendarmerie  semble regretter, certes un peu tard, son excès de zèle  envers des militants honnêtes venus soutenir une victime. Une chose est sûre pourtant : Sa défense sent la manipulation, son sport quotidien. Il prétend que IRA a manipulé !es photos ! Nous lui rétorquons que cela est impossible, les photos étant sorties le samedi alors que les détenus étaient encore dans ses locaux ! Comment nous sont-elles parvenues ? Ont-elles été préparées d’avance ou est-ce de la magie ?
Monsieur Boubout, tu as servi les esclavagistes mais  que diras-tu devant Dieu ? Pour couvrir un esclavagiste tu as tout perdu !
 La photo a été prise bel et bien dans la douche que tu as utilisée pour emprisonner de façon inhumaine et sadique les personnes que tu détestes tant.
Comment les photos  ont  été prises ? Les militants ont observé une grève de la faim et de soif. Au deuxième jour, leur état de santé a commencé à se dégrader.  Dr Ely Ould Ravaa s’est même évanoui et, sous l’insistance des autres membres, Boubout a cédé à la panique et fini par appeler  l’infirmier de Ain Farba pour lui donner une piqure. Il a été déchainé. On a alors cherché à convaincre les autres de boire au moins et, dans cette panique la photo des autres militants a été tirée par un téléphone portable ordinaire (chinois). Et c’est pouquoi elle la photo n’est pas de bonne qualité. Ce que Boubout a essaye de manipuler, en parlant de la couleur des mirs et en niant l’existence des chaines, tout en évitant de dire comment les militants ont été incarcérés et dans quelle conditions!
Donc  tout est transparent, et la technologie n’a pas de limite cher Adjudant. Et en Mauritanie il n’y a pas que des  Boubout , Ould Jaavar, Mohamed Ould Beilil … il y’a aussi des Boubakar Ould Messoud , Ould Bouhoubeiny (le bâtonnier) et bien d’autre , tu as donc le droit et même le devoir de t’inquiéter !!
Nouakchott le 17 /01 / 2012
Commission de la communication

مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية
IRA- Mauritanie
حق الرد على تصريحات الدرك في عين فربة( سجن أبوقريب..)  
لقد تفاجأت فرقة الدرك على مستوى عين فربة  بأفعالها الدنيئة تكشف أمام الرأي العام  الوطني و بدا الخوف يتملك  قائدها خاصة عندما بدأ الأحرار في هذا الوطن ينددون و يطالبون بالتحقيق في هذه الجرائم التي ذكرت الجميع بفضائح " سجن  ابوقريب  "
نعم تكلم نقيب المحامين و استنكر و طالب بالتحقيق و تكلم عميد الحقوقيين المدافعين عن العبيد السيد بوبكر ولد مسعود و تكلمت  الحقوقية عميدة الدفاع عن حقوق النساء.... تحرك الأخيار فخاف الأشرار !
لقد التهم رئيس الفرقة إيرا بفبركة الصور التي نشرت عن معاملته للحقوقيين الذين حلوا ذيوفا عليه ! و حاول تقديم أدلة لا يبدو أنها تقنعه هو !  و نحن نقول له " ما تعرف في نفسك  تذم به الناس " يبدو أن الأخ ببوط  دركي متمرس في مجال الفبركة و قلب الحقائق لكنه بعيد التكنولوجيا ..
لقدا تعهد للحقوقيين ـ كما جاء في بيان نجدة العبيدـ بأن يقوم بعمله على احسن وجه و اتفق معهم على ذلك و قبلوا بطلبه عدم مرافقته إلى عين المكان .. فذهب إلى أقرقار وقضى يومه يأكل اللحم عند من كان عليه توقيفه قبل كل شيئ و بدلا من أن يحقق في القضية  الأصلية التي جاء من أجلها  عمل على تخويف الشاكي و إهانته و توبيخه و إرسال أقاربه للضغط عليه كي يتراجع و انتزع  منه هاتفه  حتى لا يخبر أحدا بما يتعرض له .. بأي حق ؟
 و في المساء عاد ببوط  يتقيا اللحم..  فقرر ـ مع من يشاوره أو يملي عليه ـ  إثارة الحقوقيين الشباب ليتمكن من حبسهم  لتبدأ عملية فبركة  على غرار قصة عرفات  لكي يحول القضية  و يتهم الفتية الأشراف بالاعتداء ـ هذه المرة ـ على الدرك لكي يحول القضية   ( استرقاق واضح لأربعة قصر من طرف محمد نوح ولد خنفور و زوجته) وهم أبر من القانون ، بل عن الدرك و الشرطة و الدولة وجدت لحمايتهم من العقاب الدنيوي على الأقل  فما هو المقابل يا ببوط و يا ولد جعفر و يا محمد ولد البيليل و يا  عابدين ولد الخير و يا .. و يا .... و إلى متى ستتولون العار؟
كيف التقطت الصور ؟
عندما تم توقيف الإخوة المناضلين صباح الخميس بتدبير و تنفيذ ـ مباشر على الاقل ـ من قائد الفرقة ( ببوط ادينغ) قرروا الإضراب عن الطعام والشراب احتجاجا على إصرار الدركي على عدم توقيف الاستعباديين و لا حتى للتحقيق معهم ! إضافة إلى استنكارهم لسجنهم المبيت! و في صباح اليوم الموالي (الطمعة) اصدرت إيرا خبرا عن تدهور ظروفهم الصحية  فقرر ببوط ـ  أو أمرـ  بفتح نقاش معهم حتى يشربوا على الأقل،   فدخل عليهم رفقة آخرين من إيرا و بدأوا يستعطفونهم .. تدهورت صحة الدكتور اعلي ولد رافع أكثر ـ كما ذكر بيان إيرا ـ  ففك قيده و أخرج ليرى الطبيب في الحوش المقابل لمقر الدرك .. و فزع القائد و أصبح يجري في كل الأتجاهات..  في تلك اللحظة أخذت الصور التي يظهر فيها الثلاثة الباقين مقيدين في الأيدي موصولين   بسلسلة مشتركة  كما في الصور التي فاجأت الدرك " الوطني "
 سؤالنا: كيف يمكن فبركة مثل هذه الصور ؟ التي أخذت يوم الجمعة في المرحاض الذي حبس فيه الفتية الأربعة بدون لباس و لا فراش و لا رحمة و لا رأفة .. لقد التقطت هذه الصور عن طريق هاتف نقال( صيني) بسيط و ذلك هو سبب عدم وضوحها بما فيه الكفاية، و هو ما حاول الدركي استغلاله للي ذراع الحقيقة كما فعل بقضية الرق التي أعماه عنها اللحم، أما هذه فأعماه عنها الخوف !!   
انواكشوط في 17/01/ 2012 
اللجنة الإعلامية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire